فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • استرتيجية المشروعاتProjects Strategy استخدام إستراتيجية المشروعات في تنمية بعض المهارات الحياتية لدى طفل الروضة في ضوء متغيرات العصر وتحدياته [المجلد 41، العدد 2، 2020، الصفحة 271-306]
  • اضطراب التوحد إعداد مقياس تشخيصي لأعراض اضطراب التوحد وفق DSM- V [المجلد 41، العدد 3، 2020، الصفحة 333-351]
  • الاحتراق النفسي برنامج إرشادي للوجو دراما لخفض الاحتراق النفسي لدى معلمات الروضة الدامجة للأطفال ضعاف السمع بمحافظة مطروح [المجلد 41، العدد 1، 2020، الصفحة 211-272]
  • الإساءة (الجسمية- النفسية) البناء النفسى للأطفال ذوى العجز المتعلم المعرضين للإساءة الوالدية "دراسة تشخيصية [المجلد 41، العدد 1، 2020، الصفحة 273-341]
  • الاستراتيجية المقترحة استراتيجية مقترحة قائمة علي المشارکة المجتمعية في ضوء خبرات بعض الدول لتحسين برامج التربية برياض الأطفال [المجلد 41، العدد 4، 2020، الصفحة 255-342]
  • الاضطرابات النفسية الاضطرابات النفسية الشائعة لدى الأطفال المعاقين سمعياً وبصرياً من وجهة نظر معلمي التربية الخاصة [المجلد 41، العدد 3، 2020، الصفحة 117-146]
  • الأطفال المعاقين سمعياً وبصرياً الاضطرابات النفسية الشائعة لدى الأطفال المعاقين سمعياً وبصرياً من وجهة نظر معلمي التربية الخاصة [المجلد 41، العدد 3، 2020، الصفحة 117-146]
  • الأطفال ذوى العجز المتعلم البناء النفسى للأطفال ذوى العجز المتعلم المعرضين للإساءة الوالدية "دراسة تشخيصية [المجلد 41، العدد 1، 2020، الصفحة 273-341]
  • الأطفال ذوى متلازمة داون القابلين للتعلم فعالية برنامج إرشادى قائم على اللعب الدرامى لتنمية بعض المهارات الحياتية لدى الأطفال ذوى متلازمة داون القابلين للتعلم وتأثيره على السلوک الإنسحابى لديهم [المجلد 41، العدد 3، 2020، الصفحة 15-80]
  • الأطفال ضعاف السمع برنامج إرشادي للوجو دراما لخفض الاحتراق النفسي لدى معلمات الروضة الدامجة للأطفال ضعاف السمع بمحافظة مطروح [المجلد 41، العدد 1، 2020، الصفحة 211-272]
  • الألعاب الإلکترونية المواطنة الرقمية معايير التکنولوجيا القومية مرحلة الطفولة المبکرة برنامج قائم على الألعاب الإلکترونية لتنمية مهارات المواطنة الرقمية في مرحلة الطفولة المبکرة في ضوء معايير التکنولوجيا بالقرن الحادي والعشرين [المجلد 41، العدد 5، 2020، الصفحة 213-244]
  • البناء النفسى البناء النفسى للأطفال ذوى العجز المتعلم المعرضين للإساءة الوالدية "دراسة تشخيصية [المجلد 41، العدد 1، 2020، الصفحة 273-341]
  • التنمية المستدامة تطوير المحتوى اللغوى بمنهج رياض الأطفال وقياس فاعليته فى تنمية بعض المفاهيم اللغوية فى ضوء أهداف التنمية المستدامة، ومظاهر التقدم العلمي فى عصر الثورة الصناعية الرابعة لدى طفل الروضة [المجلد 41، العدد 4، 2020، الصفحة 189-254]
  • التنمية المهنية المستدامة برنامج قائم على التنمية المهنية المستدامة لخفض المخططات المعرفية اللاتکيفية لدى معلمة الروضة [المجلد 41، العدد 2، 2020، الصفحة 15-92]
  • التوظيف الجمالي لبقايا الخامات أثر التوظيف الجمالي لبقايا الخامات في مقرر المهارات اليدوية الفنية على تحصيل طالبات الفرقة الرابعة ببرنامج التدخل المبکر بکلية التربية للطفولة المبکرة [المجلد 41، العدد 5، 2020، الصفحة 73-152]
  • الثقافة الصحية لطفل الروضة فاعلية استخدام الخرائط الذهنية الالکترونية في تنمية الثقافة الصحية والعادات الغذائية لطفل الروضة [المجلد 41، العدد 1، 2020، الصفحة 15-64]
  • الخرائط الذهنية الإلکترونية لتنمية الثقافة الصحية والعادات الغذائية لطفل الروضة فاعلية استخدام الخرائط الذهنية الالکترونية في تنمية الثقافة الصحية والعادات الغذائية لطفل الروضة [المجلد 41، العدد 1، 2020، الصفحة 15-64]
  • الدليل التشخيصي الخامس DSM إعداد مقياس تشخيصي لأعراض اضطراب التوحد وفق DSM- V [المجلد 41، العدد 3، 2020، الصفحة 333-351]
  • الدمج المهارات الاستقلالية اللازمة لدمج ذوي متلازمة داون بالمدارس العادية [المجلد 41، العدد 3، 2020، الصفحة 81-115]
  • الذکاء الإنفعالى الرفاهية النفسية وعلاقتها بالذکاء الإنفعالى لدى طفل الروضة [المجلد 41، العدد 5، 2020، الصفحة 155-212]
  • الرفاهية النفسية الرفاهية النفسية وعلاقتها بالذکاء الإنفعالى لدى طفل الروضة [المجلد 41، العدد 5، 2020، الصفحة 155-212]
  • السلوك الصحى الممارس تحكم الذات بالعادات كمتغير وسيط بين الوعى بخطورة وباء كوفيد-19والمجاراة وبين السلوك الصحى الممارس [المجلد 41، العدد 4، 2020، الصفحة 339-389]
  • السلوک الإنسحابى فعالية برنامج إرشادى قائم على اللعب الدرامى لتنمية بعض المهارات الحياتية لدى الأطفال ذوى متلازمة داون القابلين للتعلم وتأثيره على السلوک الإنسحابى لديهم [المجلد 41، العدد 3، 2020، الصفحة 15-80]
  • الطالبة المعلمة دور المؤسسة التعليمية في تعزيز ثقافة الأمن الفکري لدى الطالبة المعلمة بکلية التربية للطفولة المبکرة [المجلد 41، العدد 2، 2020، الصفحة 171-218]
  • العادات الغذائية السليمة لطفل الروضة فاعلية استخدام الخرائط الذهنية الالکترونية في تنمية الثقافة الصحية والعادات الغذائية لطفل الروضة [المجلد 41، العدد 1، 2020، الصفحة 15-64]
  • اللعب الدرامى فعالية برنامج إرشادى قائم على اللعب الدرامى لتنمية بعض المهارات الحياتية لدى الأطفال ذوى متلازمة داون القابلين للتعلم وتأثيره على السلوک الإنسحابى لديهم [المجلد 41، العدد 3، 2020، الصفحة 15-80]
  • اللوجودراما برنامج إرشادي للوجو دراما لخفض الاحتراق النفسي لدى معلمات الروضة الدامجة للأطفال ضعاف السمع بمحافظة مطروح [المجلد 41، العدد 1، 2020، الصفحة 211-272]
  • المجاراه تحكم الذات بالعادات كمتغير وسيط بين الوعى بخطورة وباء كوفيد-19والمجاراة وبين السلوك الصحى الممارس [المجلد 41، العدد 4، 2020، الصفحة 339-389]
  • المخططات المعرفية اللاتکيفية برنامج قائم على التنمية المهنية المستدامة لخفض المخططات المعرفية اللاتکيفية لدى معلمة الروضة [المجلد 41، العدد 2، 2020، الصفحة 15-92]
  • المرونة المعرفية جودة الحياة والمرونة المعرفية کمنبئات بمهارة حل المشکلات الرياضية اللفظية لذوى صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية [المجلد 41، العدد 2، 2020، الصفحة 507-553]
  • المشارکة المجتمعية استراتيجية مقترحة قائمة علي المشارکة المجتمعية في ضوء خبرات بعض الدول لتحسين برامج التربية برياض الأطفال [المجلد 41، العدد 4، 2020، الصفحة 255-342]
  • المفاهيم اللغوية تطوير المحتوى اللغوى بمنهج رياض الأطفال وقياس فاعليته فى تنمية بعض المفاهيم اللغوية فى ضوء أهداف التنمية المستدامة، ومظاهر التقدم العلمي فى عصر الثورة الصناعية الرابعة لدى طفل الروضة [المجلد 41، العدد 4، 2020، الصفحة 189-254]
  • المهارات الاجتماعية Social competence المهارات الاجتماعية والمهارات الأکاديمية کمنبئات بمهارات التفکير الإيجابى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 41، العدد 3، 2020، الصفحة 269-332]
  • المهارات الاستقلالية المهارات الاستقلالية اللازمة لدمج ذوي متلازمة داون بالمدارس العادية [المجلد 41، العدد 3، 2020، الصفحة 81-115]
  • المهارات الأکاديمية Academic competence المهارات الاجتماعية والمهارات الأکاديمية کمنبئات بمهارات التفکير الإيجابى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 41، العدد 3، 2020، الصفحة 269-332]
  • المهارات الحياتية فعالية برنامج إرشادى قائم على اللعب الدرامى لتنمية بعض المهارات الحياتية لدى الأطفال ذوى متلازمة داون القابلين للتعلم وتأثيره على السلوک الإنسحابى لديهم [المجلد 41، العدد 3، 2020، الصفحة 15-80]
  • المهارات اليدوية الفنية أثر التوظيف الجمالي لبقايا الخامات في مقرر المهارات اليدوية الفنية على تحصيل طالبات الفرقة الرابعة ببرنامج التدخل المبکر بکلية التربية للطفولة المبکرة [المجلد 41، العدد 5، 2020، الصفحة 73-152]
  • المؤسسة التعليمية دور المؤسسة التعليمية في تعزيز ثقافة الأمن الفکري لدى الطالبة المعلمة بکلية التربية للطفولة المبکرة [المجلد 41، العدد 2، 2020، الصفحة 171-218]
  • الوعى بخطورة وباء كوفيد- 19 تحكم الذات بالعادات كمتغير وسيط بين الوعى بخطورة وباء كوفيد-19والمجاراة وبين السلوك الصحى الممارس [المجلد 41، العدد 4، 2020، الصفحة 339-389]

ت

  • تحصيل- طالبات الفرقة الرابعة ببرنامج التدخل المبکر أثر التوظيف الجمالي لبقايا الخامات في مقرر المهارات اليدوية الفنية على تحصيل طالبات الفرقة الرابعة ببرنامج التدخل المبکر بکلية التربية للطفولة المبکرة [المجلد 41، العدد 5، 2020، الصفحة 73-152]
  • تحكم الذات فى العادات تحكم الذات بالعادات كمتغير وسيط بين الوعى بخطورة وباء كوفيد-19والمجاراة وبين السلوك الصحى الممارس [المجلد 41، العدد 4، 2020، الصفحة 339-389]
  • تطويرالمحتوى اللغوى تطوير المحتوى اللغوى بمنهج رياض الأطفال وقياس فاعليته فى تنمية بعض المفاهيم اللغوية فى ضوء أهداف التنمية المستدامة، ومظاهر التقدم العلمي فى عصر الثورة الصناعية الرابعة لدى طفل الروضة [المجلد 41، العدد 4، 2020، الصفحة 189-254]

ث

  • ثقافة الأمن الفکري دور المؤسسة التعليمية في تعزيز ثقافة الأمن الفکري لدى الطالبة المعلمة بکلية التربية للطفولة المبکرة [المجلد 41، العدد 2، 2020، الصفحة 171-218]

ج

  • جودة الحياة جودة الحياة والمرونة المعرفية کمنبئات بمهارة حل المشکلات الرياضية اللفظية لذوى صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية [المجلد 41، العدد 2، 2020، الصفحة 507-553]
  • جوهر الجودة الشاملة في الطفولة المبکرة فعالية ممارسات بيئة التعلم المبهج في تغيير ثقافة المعلمات نحو جوهر الجودة الشاملة بمرحلة الطفولة المبکرة [المجلد 41، العدد 3، 2020، الصفحة 149-192]

ح

  • حل المشکلات الرياضية اللفظية جودة الحياة والمرونة المعرفية کمنبئات بمهارة حل المشکلات الرياضية اللفظية لذوى صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية [المجلد 41، العدد 2، 2020، الصفحة 507-553]

ر

  • رياض الأطفال استراتيجية مقترحة قائمة علي المشارکة المجتمعية في ضوء خبرات بعض الدول لتحسين برامج التربية برياض الأطفال [المجلد 41، العدد 4، 2020، الصفحة 255-342]

ص

  • صعوبات التعلم جودة الحياة والمرونة المعرفية کمنبئات بمهارة حل المشکلات الرياضية اللفظية لذوى صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية [المجلد 41، العدد 2، 2020، الصفحة 507-553]

ط

  • طفل الروضة الرفاهية النفسية وعلاقتها بالذکاء الإنفعالى لدى طفل الروضة [المجلد 41، العدد 5، 2020، الصفحة 155-212]
  • طفل الروضة تطوير المحتوى اللغوى بمنهج رياض الأطفال وقياس فاعليته فى تنمية بعض المفاهيم اللغوية فى ضوء أهداف التنمية المستدامة، ومظاهر التقدم العلمي فى عصر الثورة الصناعية الرابعة لدى طفل الروضة [المجلد 41، العدد 4، 2020، الصفحة 189-254]
  • طفل المرحلة المبکرة في القرن الحادي والعشرين "دور فنون أدب الطفل الرقمي في تنمية مهارات طفل المرحلة المبکرة العربي والأفريقي في القرن الحادي والعشرين (دراسة تحليلية، ورؤى مستقبلية)" [المجلد 41، العدد 2، 2020، الصفحة 245-270]

ف

  • فنون أدب الطفل الرقمي "دور فنون أدب الطفل الرقمي في تنمية مهارات طفل المرحلة المبکرة العربي والأفريقي في القرن الحادي والعشرين (دراسة تحليلية، ورؤى مستقبلية)" [المجلد 41، العدد 2، 2020، الصفحة 245-270]

ک

  • کلية التربية الاساسية فعالية استخدام منصات التواصل الأکاديمي في التعليم وأثره على التحصيل العلمي لطلبة کلية التربية الاساسية بدولة الکويت [المجلد 41، العدد 1، 2020، الصفحة 375-429]
  • کلية التربية للطفولة المبکرة دور المؤسسة التعليمية في تعزيز ثقافة الأمن الفکري لدى الطالبة المعلمة بکلية التربية للطفولة المبکرة [المجلد 41، العدد 2، 2020، الصفحة 171-218]

م

  • متلازمة داون المهارات الاستقلالية اللازمة لدمج ذوي متلازمة داون بالمدارس العادية [المجلد 41، العدد 3، 2020، الصفحة 81-115]
  • مظاهر التقدم العلمي فى عصر الثورة الصناعية الرابعة تطوير المحتوى اللغوى بمنهج رياض الأطفال وقياس فاعليته فى تنمية بعض المفاهيم اللغوية فى ضوء أهداف التنمية المستدامة، ومظاهر التقدم العلمي فى عصر الثورة الصناعية الرابعة لدى طفل الروضة [المجلد 41، العدد 4، 2020، الصفحة 189-254]
  • معلمات الروضة الدامجة برنامج إرشادي للوجو دراما لخفض الاحتراق النفسي لدى معلمات الروضة الدامجة للأطفال ضعاف السمع بمحافظة مطروح [المجلد 41، العدد 1، 2020، الصفحة 211-272]
  • معلمي التربية الخاصة الاضطرابات النفسية الشائعة لدى الأطفال المعاقين سمعياً وبصرياً من وجهة نظر معلمي التربية الخاصة [المجلد 41، العدد 3، 2020، الصفحة 117-146]
  • مقياس تشخيصي إعداد مقياس تشخيصي لأعراض اضطراب التوحد وفق DSM- V [المجلد 41، العدد 3، 2020، الصفحة 333-351]
  • ممارسات بيئة التعلم المبهج فعالية ممارسات بيئة التعلم المبهج في تغيير ثقافة المعلمات نحو جوهر الجودة الشاملة بمرحلة الطفولة المبکرة [المجلد 41، العدد 3، 2020، الصفحة 149-192]
  • منصات التواصل الأکاديمي فعالية استخدام منصات التواصل الأکاديمي في التعليم وأثره على التحصيل العلمي لطلبة کلية التربية الاساسية بدولة الکويت [المجلد 41، العدد 1، 2020، الصفحة 375-429]
  • مهارات التفکير الإيجابى Positive thinking skills المهارات الاجتماعية والمهارات الأکاديمية کمنبئات بمهارات التفکير الإيجابى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 41، العدد 3، 2020، الصفحة 269-332]
  • مهارات الطفل العربي والأفريقي "دور فنون أدب الطفل الرقمي في تنمية مهارات طفل المرحلة المبکرة العربي والأفريقي في القرن الحادي والعشرين (دراسة تحليلية، ورؤى مستقبلية)" [المجلد 41، العدد 2، 2020، الصفحة 245-270]
  • مهارة إتخاذ القرارDecision Making Skill استخدام إستراتيجية المشروعات في تنمية بعض المهارات الحياتية لدى طفل الروضة في ضوء متغيرات العصر وتحدياته [المجلد 41، العدد 2، 2020، الصفحة 271-306]
  • مهارة الإتصالCommunication Skill استخدام إستراتيجية المشروعات في تنمية بعض المهارات الحياتية لدى طفل الروضة في ضوء متغيرات العصر وتحدياته [المجلد 41، العدد 2، 2020، الصفحة 271-306]
  • مهارة التخطيط Planning Skill استخدام إستراتيجية المشروعات في تنمية بعض المهارات الحياتية لدى طفل الروضة في ضوء متغيرات العصر وتحدياته [المجلد 41، العدد 2، 2020، الصفحة 271-306]
  • مهارة التعاون Cooperation Skill استخدام إستراتيجية المشروعات في تنمية بعض المهارات الحياتية لدى طفل الروضة في ضوء متغيرات العصر وتحدياته [المجلد 41، العدد 2، 2020، الصفحة 271-306]